أفضل مواقع للبحث عن الكلمات المفتاحية مجانية keywords

تعد الكلمات المفتاحية أحد الأساسيات التي يجب مراعاتها عند كتابة المحتوى على شبكة الإنترنت، وتعد عملية اختيار الكلمات المفتاحية من الخطوات الأساسية في تحسين محتواك او السيو Seo وجعله يظهر في نتائج محركات البحث بشكل أفضل.

 ولا يقتصر استخدام الكلمات المفتاحية على محتوى النصي فحسب، بل تُستخدم أيضًا في محتوى الفيديو على منصة اليوتيوب وعلى منصات اخرى مثل الفيسبوك والانستجرام والتيكتوك.

في هذا السياق، تعدّ اختيار الكلمات المفتاحية لليوتيوب من المهام المهمة التي يجب على أي شخص يريد بناء قناته وجعلها ناجحة القيام بها، إذ تساعد الكلمات المفتاحية في تحسين محتواك وتجعله أكثر اكتشافًا من قبل المشاهدين. وتتطلب عملية اختيار الكلمات المفتاحية لليوتيوب مهارات وتقنيات معينة للحصول على النتائج المرجوّة.

تعدّ اختيار الكلمات المفتاحية لليوتيوب من المهام المهمة التي يجب على أي شخص يريد بناء قناته وجعلها ناجحة القيام بها، إذ تساعد الكلمات المفتاحية في تحسين محتواك وتجعله أكثر اكتشافًا من قبل المشاهدين. وتتطلب عملية اختيار الكلمات المفتاحية لليوتيوب مهارات وتقنيات معينة للحصول على النتائج المرجوّة.

سنتناول في هذا المقال طرق اختيار الكلمات المفتاحية وأهميتها في اليوتيوب، وسنستعرض بعض الأدوات والمواقع التي يمكن استخدامها للبحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة. كما سنتحدث عن أنواع الكلمات المفتاحية وكيفية استخدامها بطريقة فعّالة في محتواك، بالإضافة إلى مواقع مجانية للبحث عن الكلمات المفتاحية لليوتيوب.

أفضل مواقع للبحث عن الكلمات المفتاحية مجانية.

لايخلو أي موقع من الحديث عن هذه المصطلحات الرقمية التي أصبحت تأرق ذهن كل مدون وكل منتج محتوى على الأنترنيت، وذلك لكثرة المنافسة الشرسة بينهم.  
وكل يوم يظهر موقع جديد للبحث عن الكلمات المفتاحية - Keywords.

1. برامج بحث كلمات مفتاحية مدفوعة - Keywords.

هناك العديد من المواقع المجانية التي توفر لك أدوات للبحث عن الكلمات المفتاحية. هذه بعض المواقع التي يمكنك استخدامها:

1- جوجل كيوورد بلانر (Google Keyword Planner): وهو أداة مجانية تقدمها جوجل للمساعدة في العثور على الكلمات المفتاحية الأكثر شيوعًا والتي يمكن استخدامها في الإعلانات على محركات البحث. يتطلب استخدامه حسابًا في جوجل أدوردز.

2- Ubersuggest: هي أداة بحث مفتوحة المصدر ومجانية توفر معلومات حول الكلمات المفتاحية ذات الصلة وعدد الزيارات المتوقعة والتنافس ومعدل النجاح للمواقع التي تستخدم تلك الكلمات المفتاحية.

3- Keyword Tool: يوفر هذا الموقع العديد من الكلمات المفتاحية ذات الصلة والأفكار المقترحة والتنافس وتصنيف كل كلمة مفتاحية والكلمات المفتاحية الأكثر شيوعًا في جوجل ويوتيوب.

4- SEMrush: وهي أداة مدفوعة توفر تحليلًا شاملاً للكلمات المفتاحية ويمكن استخدامها لتحليل المنافسين وتحديد الكلمات المفتاحية التي يستخدمونها.

5- Ahrefs Keyword Explorer: هي أداة أخرى مدفوعة تتيح لك البحث عن الكلمات المفتاحية والتنافس وعدد الزيارات المتوقعة ومعدل النجاح وأفكار للكلمات المفتاحية ذات الصلة.

ملاحظة.

يمكنك استخدام أيًا من هذه المواقع للعثور على الكلمات المفتاحية الأكثر شيوعًا وذات الصلة بمجالك أو موضوع محتواك.

ولا يقتصر البحث هنا، ولكن هناك العديد من البرامج المدفوعة، قمنا بسرد أهمها فقط.

2. برامج بحث كلمات مفتاحية مجانية.

1. h-supertools وهو موقع يضم مجموعة من أدوات تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي المتوفرة مجانًا.

 تم تصميم هذه الأدوات لمساعدة الأفراد الذين يعملون عبر الإنترنت ، وخاصة أولئك الجدد في هذا المجال أو الذين يعملون لحسابهم الخاص ، في تحقيق أهداف نموهم.

ملاحظة.

ما عليك سوى زيارة موقع الويب الخص بالأداة وتحديد الأداة التي ترغب في استخدامها من قائمة الخيارات المتاحة.
سيكون لكل أداة تعليماتها وميزاتها الخاصة ، والتي ستوجهك خلال عملية تحسين موقع الويب الخاص بك أو حملات التسويق الرقمي.




 

إرسال تعليق

أحدث أقدم