انطلاق منحة التعليم الاولي


انطلاق منحة التعليم الاولي مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين.

في إطار تفعيل مخططتها العشري 2018- 2028 ، وتنفيذا لللتزاماتها ضمن الشراكة المبرمة مع وزارة التربية والتكوين المهني  والتعليم العالي والبحث العلمي ، في شان تفعيل البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الاولي فإن مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية  للتربية والتكوين ، ستشرع ابتداء من الموسم الدراسي 2019/2020 وخصوصا مع الدخول المدرسي في تقديم منحة مالية قيمتها 2000 درهم لفائدة المنخرطين من اباء واولياء التلاميذ من رجال التعليم المسجلين بالمستويين الاول والثاني من التعليم الاولي. 




التعريف بالخدمة

هذه الخدمة هي عبارة عن منحة مالية سنوية ، قدرها 2000 درهم عن كل طفل ، لفائدة رجال ونساء التعليم المسجلين بمؤسسة محمد السادس للاعمال الاجتماعية.

انطلاق منحة التعليم الاولي


 شروط الإستفادة من المنحة

ستمنح هذه المنحة المالية لآباء وأولياء الأطفال المسجلين بالمستويين الاول والثاني من التعليم الأولي ، وذلك بغحدى المدارس العمومية أو الخاصة المرخص لها من طرف الوزارة الوصية ، كما يشترط على الأطفال المنيين ان يتوفروا على رقم المسار .

كيفية الإستفادة من المنحة

تعبأ كل المعلومات المطلوبة عن طريق التسجيل بالموقع الإلكتروني للمؤسسة بعد تقديم طلب الدعم .

https://fm6education.ma
ملحوظة
بالنظر إلى كون أبناء المنخرطين المسجلين بالمدارس التابعة لمؤسسة محمد السادس يستفيدون سلفا من تخفيض بنسبة 50%  من مصاريف التمدرس ، فإنهم سيستثنون بذلك من المنحة السالفة الذكر .

إرسال تعليق

أحدث أقدم